الخميس، 20 أبريل 2017

فنس مكمان وتجارة هوليوود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نتطرق اليوم عن عهد المصارعة الحالي ، المليئ بالأمور المتماثلة بتجارة هوليود ، شكل الحلبات ، شخصيات الروستر المتواجد ، طريقة لعب المباريات ، والبطولة المستحدثة ، ترويج المنتجات والكثير .. 🌟


أولا : روستر الاتحاد ذا الطابع الايقوني :


ذا روك / سفير هوليوود وال WWE باعتباره صاحب أكبر مروج والعلاقة المتينة بين هوليوود واتحاد مكمان .
سينا / قائد الجيل الجديد باعتباره الوجه الأول لتفرعات ديزني لاند وقنواتها  .
كين / تحول من شرير شرس إلى أيقونة مقنّعة .
رينز / إمبراطورية قلعة هوليود ، تمحورت سياسة الاتحاد وعقلية فنس بربط دفعات رينز لتحقيق نجومية تؤهله ليكون ممثل هوليود مستقبلا ويكمل الإمبراطورية المزعومة.
فن بالور / بشكل واضح هو يقتبس شخصيات هوليوودية مثل شخصية شرير سبايدرمان وغيرها .

هؤلاء فقط مثال من روستر كامل حول بشكل أو بآخر إلى أيقونة شبيهه بشخصيات هوليود وديزني ، لا استغرب ذلك بشكل كبير خاصة أن مكمان يهوى سياسة هوليوود وله علاقة كبيرة بهم وأكبر مثال على ذلك أن دوين جونسون لا يوجد عقد إلزامي بينه وبين فنس وهو عقد مفتوح .



ثانيا : شكل الحلبات :


يمكن لأي مشاهد ملاحظة أن الأمر كله أصبح يعتمد على جمالية الحلبة والعروض الكبيرة ذات الستايج الجميل المزخرف بالألوان ، وهذا يشير إلى لفت نظر جميع الأجيال وإضافة جمالية إشارة إلى مصارعة ذات طابع ترفيهي أكبر ويحآكي عصر التكلونوجيا والسرعة. 



ثالثا: طريقة لعب المباريات : 



أصبحت مقتصرة بشكل كبير على حركات محددة ذات طابع تجاري أكبر بحيث أن المصارع أو النجم أصبح مقرونا بحركات محددة تحدد هويته أكثر من انها طابع وحشي وتكتيك حقيقي ، كل هذه في إطار سياسة الإخراج الهوليوودي مناصفة بديزني وطريقة تسويقهم للمنتج ، أصبح طابع الابتسامة والتشويق وطريقة اخراج المباريات وفن تفاعل الجسد مع الجمهور والكاميرات مهم جدا لان ذلك سيسهل على الجمهور حفظ وتعلق تلك الشخصية باذهانهم  ، وتفاعل الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي أكثر أهمية من أن ترى مباراة تشفع فعليا لمشاهدتها مجددا " حسب عقلية فنس" التجارية.


رابعا : مسلسلات الكارتون على شبكة الاتحاد :


طبعا يمكنك ملاحظة ان الكارتون أصبحت واحد من اهتمامات فنس مكمان بحيث أنه شخصيا شارك في ترويج فلم الكارتون ولعب بشخصيته الحقيقية ، وأعتقد أنها توضح للجميع النقلة الكبيرة للاتحاد اللي كان يخطط لها منذ القدم .. وهي فلم كارتوني بطابع افلام كرتون ديزني ويشابه مسلسل جريفن من جرأته ووقاحته !


خامسا : استحداث تسمية البطولات :


يمكنك ملاحظة استحداث تسمية البطولات ومعنى البطولة الذي يمثله الحزام .. بحيث انه صار بمسمى البطولة الكونية مناصفة باسم الاستديو الكوني لصناعة أفلام Hollywood




بالنهاية يمكنك ملاحظة القِرَان بين سياسة الاتحاد الجديدة
المقتصرة بالترفيه دون المستوى ، وكيفية بناء شخصيات تسعفهم مستقبلا لكي تكون حكرا بين مشاريع هوليود  ..

سينا ، رينز ، اورتن أصبحوا علامة تجارية حاليا للجيل القادم واستطاع مكمان عن طريقهم وعن طريق الروستر السابق فعليا بناء علاقة خفية لين هوليوود والمصارعة بحيث أننا نشعر بأنهم فعليا يشبهون بعض من ناحية الترويج وبناء الشخصيات المستقبلية  .. فنس مكمان ومصادر كثيرة تؤكد أنه أراد فعليا مشابهة الكثير من شخصيات ال WWE  ببعض المشاهير لكي يصنع مزيجا وخليطا من الكاريزما لدى المصارع أو النجم المؤدي على الحلبة ..

هل تم استحداث هذا الانطباع من وحي الخيال ؟ هل تكون خطة لكنها كانت مصادفة أنها شابهت في كل أجزائها تفاصيل هوليوود وسياستها ؟ هل فقدت المصارعة هويتها أصبحت فرع من مشروع دجّالي ؟! أم انها حقيقة تحصل الآن وتكوين شخصية جديدة للاتحاد مقرونة بشكل كبير بسياسة هوليوود وتفرعاتها  .. اعتقد لم تعد المصارعة جزء رياضي مهم ، بقدر ماهي تسييس المصارعين والشركة لمشروع هوليوودي تجاري  على أقل تقدير، أسهم الاتحاد غالبا مرتبطة بأسهم هوليوود ونجاحها ، من غير المعقول أن ثروة مكمان تعتمد على المصارعة الترفيهية فقط ، انتهى .


محبكم : CorporateKaneGuy 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عصر المصارعة المحترفة 💪🏽

عشاق المصارعة الأوفياء لهذي الرياضة العظيمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     أتحدث معكم اليوم عن مصير المصارعة وارتباط الكثير به...