الثلاثاء، 4 يوليو 2017

هوية قناع كين !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقدم لكم اليوم الرواية الكاملة والقصة وراء خلع قناع كين ، وأهم ما جاء فيها من قصص وحوارات وتصاريح من صاحب الشخصية جلين ثوماس جيكوبز وردود الأفعال حولها ..


كيف بدأت قصة خلع القناع وكيف انتهت وماذا كان يرمز له القناع حينها وهل فعلا كين كان مشهوها ولماذا تم إزالة الحرق " المزيف " على وجه كين .. ومن كان صاحب الفكرة ؟ كل ذلك وأكثر مع تغطيتي المتواضعة للقصة خلف القناع الأحمر  ..
أتمنى فعليا أكون قدمت مادة مفيدة للمحتوى واثريت الكثير من المعلومات القيمة أو الغير معلومه حولها يمكنك أيضا مشاهدة بعض القصص في مقالي حول " الراحل بول بيرر وقصص جميلة" .


- صناعة قناع كين
صناعة القناع باحد الشركات المصنعة  بسويسرا ، والطريف كانت مختصة بمنتجات العاب الأطفال كالتنانين والديناصورات ولهذا السبب نلاحظ ان قناع كين يأخذ طابع التنين في بعض من ملامح القناع وذلك لأن صانعوه مختصين بهذا النوع من المنتج ونفذوا طريقة تنفيذها على قناع كين ..
وفعلا تم صنع أكثر من شكل لقناع كين ليتناسب مع وجه جيكوبز وملابسه المتعددة .. طبعا بعد اتفاقية من فنس مكمان وصاحب الشركة  .
ملخصا صناعة قناع كين بهذا الشكل كان تحفة فنية انيقة ، أضافت طابع الغموض والهيبة لشخصية كين واستطاع الجمهور أن يقرأو ملامح تلك الشخصية عن طريق قراءة شكل القناع .



- مشاكل واجهت جلين جيكوبز خلف القناع :


صرح كين بأكثر من مصدر أن القناع كان يسبب له اختناق بحيث أن القناع كان يحجب فعليا كمية الأكسجين وذلك ما جعله يعاني بشكل أكبر وهو يصارع بالتركيز أيضا على التأكد من أن مجرى الهواء فعال وبنفس الوقت في استلام وتنفيذ الحركات ، والقناع كان يسبب حكاكاً على وجهه ولم يكن بمقدوره خلعه أو فعل شيء تجاهه خاصة في حقبة التسعينات اللي استلزمت غموض شخصية كين في تلك الفترة ؛ هذا ما جعل الاتحاد فعليا يغير من شكل القناع بعام 2003 ليجعله أكثر راحة لكين وفتح مسامات جهة أنف كين بشكل أكبر وهذا ما جعله ف ارتياح تام تجاه القناع ، وغالبا لأن شخصية كين لم تعد مجهولة ولن يؤثر ظهور جزء من وجه كين حينها ..





معلومة : في عام 2013 تم صنع قناع لكين من الشمع لكي لا يؤثر على وجهه إطلاقا لذلك تجد أن القناع كان يقطر مادة حمراء على وجه كين لأنه كان يذوب مع التعرق !



- قصة خلع القناع وكيف بدأت :
 اللحظة الكبرى لخلع قناع كين كانت بحقبة الروثلث اقريشن وحينها كان التوتر سائدا تجاه هوية كين الحقيقة والكل كان يريد معرفة صاحب الشخصية والرجل الغامض الذي كان خلف هذا القناع ، أذكر حينها أن هنالك من لم يصدق أن كين كانت بتلك الرشاقة ، وظهرت الإشاعات بأن كين تم استبداله وطبعا مع الإنترنت وظهور جيكوبز بشكل علني للجمهور الكل علم أن كين هو رجل واحد لكن تلك الفترة كانت مليئة بالشكوك خاصة بعد العملية اللي تعرض لها في يده وفقدان الكثير من وزنه .


عند خلع قناع كين للمرة الأولى بشكلها الصريح أمام الجمهور الكثير من عشاقه ومتابعي المصارعة كانوا مذهولين من شكل كين ، لم يتوقعوا أن من يجسد الشخصية بهذا الرعب والملامح ، مع اللحية اللي امتلكها حينها كان يشابه الاندرتيكر كثيرا ، كان فعليا يمثل الوجه الآخر لأخيه الأكبر ، استطاع جيكوبز إيصال الرعب من خلال خلعه للقناع وكان الانطباع الأول مهما للمشاهد حول كين بنفس الفترة اللي خلع فيها القناع تحول لشخصية شريرة تعشق التدمير!


جدير بالذكر : تم خلع قناع كين 3 مرات بعروض الاتحاد الأولى كانت على يد تيكر بالسمر سلام ، الثانية على يد ال nwo " اكس باك " ، والثالثة على يد الايفلوشن " باتيستا " ، ولكنه لم يظهر بشكل كامل على التلفاز بحيث أن الأولى كان الشعر يغطي وجهه ، والثانية كان ملقى على وجهه ، والثالثه فر هاربا من الكاميرات واضعا يديه على وجهه .



الآن لنحكي القصة :


منذ عودته ؛ كين تغيرت شخصيته تماما عن طابع الرعب والقوة فأصبح صديقا للكل ومرحا ويتحدث مع الجميع في تغير كامل لشخصيته ولكن تعرض لخسائر بعد اتحاده مع فاندام ومر بفترة جعلته يشعر بأنه لم يعد الوحش الذي كان عليه سابقا ، ستون كولد لم يعجبه الأمر حينها الذي كان بعداوة لإدارة عرض راو مع بيشوف، وكان يريد كين أن يعود كالسابق وحش لا يقهر وفعلا كان يقاطعه دائما على الحلبة محاولا إيصال كين للوحش الفتاك الذي كان عليه سابقا بعدما أصبح طيب القلب ولا يريد أذية أحد وناهيك عن سلسلة الخسائر المهينه ، سبب الأمر هاجسا لكين وروب فاندام صديقه وقتها كان يريده فعليا بعدم التفكير بذلك وخوض المباريات والفوز بها ، وفعليا كانت أمامهم مباراة تاق تيم لكن كين فقد السيطرة كليا فيها ودمر كل من ف الحلبة حتى الحكم ليثبت للعالم انه ما زال الوحش .. لكن الجانب الأكبر من كين كان طيّبا ؛ وفي تلك اللحظات دخل تربل اتش بطل العالم وعرض على كين انضمامه لفريق الايفلوشن والاستغناء عن فاندام ، وأنه سيصبح بطلا وثريا بمجرد الموافقة ، من ثم تضرب اغنية أوستن ليوضح ان اتش يريد فقط استغلال حماسك وإثبات وحشيتك وسأقوم لك بعرض أفضل أن تقوم باللعب بمباراة أمام اتش على حزام العالم ..


إريك بيشوف مدير العرض تدخل وذكر بأن كين يمكنه الموافقة على طلب تربل اتش والانضمام ويمكنه أيضا الموافقة على طلب أوستن واللعب على الحزام لكنه إن خسر فسيخلع القناع أمام العالم أجمع  ..


كين الحائر قام بخنق أوستن واتش ، كين يفلت اتش ، سعيد بالقرار ظنا منه أنه موافق ، كين يفلت أوستن ليرمي اتش أرضا على الحلبة في إشارة منه أنه وافق على عرض أوستن .
وفعلا تم تحديد المباراة بعرض الراو في ماديسون سكوير قاردن كين كان قريبا للفوز وفعل كل ما يلزم للفوز ، لكن مع الأسف تعرض لتدخلات من اورتن اللي حسم الأمر لتربل اتش بعد ضربة البديقري ، كين خاسرا الآن حان وقت تنفيذ الوعد وخلع قناع كين !



"من هو الرجل الذي خلف القناع وهل هو مشوه"
تساؤلات كثيرة كان يرددها الجمهور وأتت اللحظة
كين يخلع القناع فاندام بأرض الحلبة يراقب ، كين المتردد الذي لا يريد فعلا خلع القناع لأنه سيفقد الهوية الطيبة اللي كان يخفيها بالقناع وبالنهاية خلع قناعه أمام العالم أجمع وهنا كانت المفاجئة كين مشوه كليا ومحروق وطابع شرير مجنون  .. العالم يصعق أن تلك الشخصية كان يمثلها هذا المهووس  .. وشخصيا كنت فعلا أخاف من كين وبالرغم من ذلك كنت مهتم لمشاهدة ما سيفعله لاحقا وذلك ما كوّن لي عدة مشاعر خاصة مع تدرج كين بالشخصية جعلتني اعشقه بشكل أكبر .





- من صاحب فكرة خلع القناع ؟


طبعا في الدبليو دبليو اي ظهرت أن الفكرة كانت من بيشوف أولا ، وأن فاندام هو من أخبر تلك الفكرة لبيشوف لانها ستكون ف مصلحة كين.
لكنها في الحقيقة كانت فكرة جلين جيكوبز نفسه وهو من اقترح الفكرة على فنس مكمان واقنعه بأنه يمتلك الكثير من الأفكار خلف الشخصية التي تجسد القناع وهذا ما أثبته لاحقا .



- لماذا كان مشهوهاً عند خلع القناع ؟


جيكوبز أوضح أن التشوه الحاصل " وهو في حقيقة الأمر ميك اب " كان لأغراض منها أننا أردنا إضافة طابع الرعب وأيضا إضافة طابع الغموض والشك حول الشخصية ونريد إيصال رسالة ان كين لم يكون مشوها بقدر ما كان مهووسا بالماضي والذي جعلت منه الوحش اليوم وانه تعرض لحوادث سايكلوجيه جعلته بهذا الشكل القبيح فلذلك لم يكن الغرض فعليا أن كين مشوه بمعناه الحقيقي لكنه كان الغرض إيصال رسالة أن كين تعرض من الكثير من الحوادث اللي جعلته بهذا التفكير والتشوه والشرّانيه وهذا ما حدث بعد الاسبوع الاول من خلع القناع وأظهر الوجه النفسي للشخصية وقد فعل بلاء حسنا برأيه  .



- جيكوبز وهوية القناع :


جيكوبز ذكر أن القناع جعله يتقدم جيدا ، بحيث أن القناع كان يغطي وجهه وكان يجب عليه أن يستخدم جسده في التعبير عن المشاعر كالحزن وغيرها وذلك ما جعله أكثر قوة بعد خلعه للقناع ، لأنه أصبح الآن غير متيما بحركات الجسد فقط بل يستطيع التعبير من خلال حركات وجهه ، لذلك القناع كان له الفضل في أخذ الوضعيات الممتازة للتعبير عن الشخصية بشكل أكبر ، ويمكنك ملاحظة أنني مزجت كين الكلاسيكي مع كين الغير مقنع بحركة الجسد وهذا ما جعلها أكثر جمالا برأيي، والشخصية كانت تحتاج للتجديد وهذا ما فعلته عند خلع القناع ..


جدير بالذكر : عام 2014 كين رَمَز لخلع القناع انه انضمام لتيار معاكس عن الوحشية بحيث أنه سلم القناع مرتين للسلطة في إشارة للانضمام لهم وهذا ما فعله بحيث أنه استلم منصب إداري العمليات كمنظم للمباريات.


- أقنعة كين الشريرة :
استعراض للاقنعة المستخدمة على مدى عصور تواجد جيكوبز وتمثيله على الحلبة ..




تظل شخصية كين من الشخصيات المشهورة صاحبة الطابع الجميل لدى أغلب الجيل الحالي والقديم ، القناع كان يمثل هوية كين ، والقدر شاء أن يكون جيكوبز هو من يمثلها وفعليا جيكوبز أوصل الشخصية لمراحل كبيرة بمسيرته وظلت محفورة للأذهان للأبد .


كان معكم محبكم : CorporateKaneGuy
مع تقارير وقصص قادمة بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عصر المصارعة المحترفة 💪🏽

عشاق المصارعة الأوفياء لهذي الرياضة العظيمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     أتحدث معكم اليوم عن مصير المصارعة وارتباط الكثير به...