الأحد، 25 يونيو 2017

بول بيرر وقصص جميلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الراحل بول بيرر من أفضل المدراء اللي مرو بتاريخ الاتحاد ، تاريخه كمقدم أو كمدير أعمال حققت إنجاز كبيرة بالثمانينات وحقبة الاتيتود ايرا بالتسعينات ، كين صرح هو الآخر أن لولا وجود بول بيرر كمدير أعمال لكين واندرتيكر لكانت شخصياتنا لوجود لها كناية على أهمية بول بيرر فعلا كمدير أعمال ومسوق للشخصيات الشريرة ، كان علامة ربط قوية مع اندرتيكر في بداياته وضلع مهم له وكان يضيف لاندرتيكر طابع الرعب والغموض وكانت فعلا هنالك كيمياء بين مارك كالاواي " اندرتيكر " بيرسي برينقل "بيرر " حيث استطاع أن يحول شخصية تيكر من جمود الرعب إلى أن يتحدث بلسانها وكذلك فعل نفس الأمر مع كين بنسب مختلفة من القصة والحقبة .


هذه كانت مقدمة فقط لمدير أعمال استحق فعلا أن يذكر له جزء من تاريخه ، الآن حان الوقت لكي نستمع له وهو يتحدث عن المصارعين وشخصياتهم وما يتميزون به وأيضا عن المشاكل اللي واجهها والعقوبات في تلك الفترة ، بول بيرر أو ويليام بريس مودي عاصر شخصيات كثيرة في اتحاد الدبليو دبليو اي ، استطاع تكوين علاقات مع مصارعين كثر بالتأكيد ومنها أتى ببعض التصاريح المهمة والجميلة حول المصارعين واسلوبهم خلف الكواليس لذا سيتحدث المقال عن أبرز أحداث بول بيرر اللي تهم عشاق الرسلنق ومعرفة بعض الخفايا وقصصهم بشكل صريح تعرف عليها من خلال هذا التقرير .



أولا : حديثه عن اندرتيكر كمدير أعمال له :


طبعا ذكرتها بداية لتاريخه الكبير المنجز مع تيكر واللي ارتبط بها روحانيا!
بول بيرر يذكر بعض القصص تجاه تيكر ويقول :
" تلقيت اتصال من بوبي هينن؛ وقال أنك ستحتاج لصبغ شعر رأسك إلى الأسود وأريد أن تكون بشنب أسود لأنك ستكون مدير أعمال اندرتيكر ، أحسست بصعوبة وأنا اصبغ لون شعري للاسود لأن شعري كان طوال فترة حياتي باللون الذهبي وعندما نظرت إلى المرآة للمرة الأولى كرهت اللون الأسود وكرهت الشخصية بمعنى الكلمة ولم اتقبلها ، ثم انضممت إلى تيكر في عام 1991 بأول عرض تلفزيوني وكنت خائف ومتردد حول قصر قامتي وطوله بحيث أنني احتاج الى خلع قبعته وجاكيته وخفت أن لا تسير الأمور على ما يرام واخطئ في بعض التفاصيل الصغيرة أمام التلفاز ،لدرجة أني تمرنت على خلع جاكيت 25 مرة مع مارك اللي كان متعاون معي ، وهكذا ظهرت للتلفاز لأول مره  ونفذت مهمتي بالشكل المطلوب وكنت أعمل جاهدا لنجاح ظهوره الأول،




وبعد ظهوري الأول أحببت ما فعلته وتقبلت الشخصية ، ما زلت أتذكر تلك الليالي حينما استيقظ صباحا وانتظره في قاعة حلبة التمرين وكانت هذه روتين حياتي معظم الوقت وكنت سعيدا بذلك ، اندرتيكر كان رجل رائعا وبنى مجد لاسمي واعتنى بذلك جيدا وهو فعلا يأخذ العمل كتجارة ويؤمن بها أنها أسلوب حياة ، وهنا سأخبر سرا عن الاندرتيكر هو انه يكره الخِيَار لحد الموت !"



ثانيا : علاقة كين المتينه ببول بيرر :




ابدع باضافة جانب الرعب أيضا وإضافة روح لشخصية كين المقنعة الغامضة حينها ، وجعل منها شأنا عظيما  ..
يقول بيرر : " المقدّس جلين جيكوبز! سابقا تحدثنا انا ومارك كالاواي "اندرتيكر" عدة مرات عن استحداث أخ صغير لك لكن على هيئة شيطان شرير وذلك سيكون ضروريا لاضافة روح وترابط لقصة جديدة وفعلا اقترحنا الفكرة على فنس اللي أعجب بالفكرة لكن فنس كان يبحث عن الرجل المناسب لهذه الشخصية واحيائها ، جيم كورنت كان على تواصل معنا وهو من جلب جيكوبز لنا كمندوب للمصارعين حينها ، جيم كورنت أحضر جيكوبز لفنس مكمان وقال له وجدنا الرجل المناسب لك ، جلين جيكوبز رجل جدا طيب وتود الحديث معه واستمتعنا معا في خلال مسيرتنا معا بالحلبات ، هو يفعل ما يُطلب منه




 وعندما سمعت انه سيخلع قناعه قلت للمره الأولى لا يعقل ! ستقتل شخصيته الغامضة لكنه كان أفضل مما تخيلت ... على الأقل هذا ما أؤمن به ".



ثالثا : جنون ميك فولي :


إضافة إلى أنه أدار ميك فولي لفترة قصيرة لكنه من خلال سيره بالاروقة قبل انطلاق عرض هيل ان سيل سمع الآتي : " مكمان يقول متفاجئا لميك فولي تريد ماذا ! فولي يرد بأنه يريد أن يُلقى به من فوق الزنزانه!  فنس تريد ماذا!  هل أنت متأكد بأنك تريد ذلك ؟ ميك فولي متحمسا نعم ! وكان عنيد جدا تجاه ذلك وأصر على فنس حينها ، كمدير أعمال لكاكتوس جاك حينها كنت فعلا مستمتع معه بكل ما يقوم به ، عكس الاندرتيكر الذي غالبا ما يكون عليه طابع الإرهاق وعدم المزاح إلا أن ميك فولي بعد نزعه للقناع تجده يبتسم لك" ومن المفارقات انهم يقلدون أصواتهم المستخدمة في شخصياتهم عندما يحدثون بعض كنوع من تلطيف الأجواء .




رابعا : عائلة مكمان وحقبة جديدة :



" تربل اتش دائما ما كان جيد معي وماذا تتوقع من شخص هو زوج ابنة مدير الشركة! وعندما بدأت العمل مع الدبليو دبليو اي ستيفاني كانت صغيرة وشابة بعمر الخمسة عشر سنة وهي طيبة القلب ، وعن سياستهم مع نوعية المصارعة الحالية اقول ان المصارعة بشكلها القديم ذهب ولن تعود كما كانت ، لكن يظل من الصعب الظهور للعلن وسرد الأسرار هكذا للجمهور خاصة في عمل يعتمد على عدم كسر الكيفيب بشكله الصريح ، الآن هو جيل جديد وحقبة جديدة لكن صدقوني من الصعب جدا الحصول على النجومية والقبول من الجمهور هذه الأيام لكن نصيحتي هي عدم أخذها بالاعتبار ، ومخطئ من يقول أن الشركة هي فقط مهتمة بالمصارعين فهم اوجدوني واجدوا جيم كورنت وبول هيمن وهم الآن من شركاء البزنس لدى الاتحاد "



تحدث أيضا بول بيرر عن كونه مدير اعمال لأوستن لشهور قصيرة وتحدث عن برت هارت واوستن بأنهم الأفضل لدى الحقبة التسعينية على مستوى التسويق وشون مايكلز كان الفتى المتسكع لكنه كان يحظى بشعبية أكبر من غيره أحيانا ، وذكر أيضا حزنه الشديد على وفاة أوين هارت بأنه عاش تلك اللحظات العصيبة التي لن ينساها.


بالنهاية يظل بيرسي بيرنقل المعروف ببول بيرر هوية لصفات الشخصيات الشريرة بالاتحاد واستطاع أن يوصل كل شخصية اتحد معها بتفاعل الجمهور حينها سواء كمحبوب أو مكروه ، من أفضل العاملين الراحلين ولا يسعني أن أقول إلا ارقد في سلام ..


بالمناسبة الراحل بول بيرر بآخر أيامه على تويتر كان يتجاوب مع الجميع من جميع أنحاء العالم وحتى العرب وكان يحاول بقدر المستطاع أن يجعل الجميع سعيدا.





R.I.P Paul Bearer
             

                 The End


محبكم
 CorporateKaneGuy 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عصر المصارعة المحترفة 💪🏽

عشاق المصارعة الأوفياء لهذي الرياضة العظيمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     أتحدث معكم اليوم عن مصير المصارعة وارتباط الكثير به...